نظرا لما يجده المواطن من صعوبة في الوصول والحصول على قطع الغيارالأصلية المستعملة لسيارته من محلات ( الرابش ) و محلات ( الاستعمال الاوروبي) المتواجدة بمدينة الزاوية ، وذلك اما لبعد المسافة عن هذا التجمع الضحم لمحلات قطع الغيارالمستعملة ( الرابش والاستعمال الأوروبي ) أو للجهد الكبير والفترة الزمنية التي يحتاجها المواطن للبحث عن قطع الغيار التي هو بحاجة اليها ، وهو ينتقل من محل لاخر ومن (رابش) الى اخر والتي قد تستغرق يومين او ثلاثة واحيانا تصل الى اسبوع كامل .

أردنا نحن في شركة أساس لتقنية المعلومات التخفيف على المواطن ومساعدته ، حيث سنختصر عليه الوقت ونوفر عليه الجهد الذي سيبذله للحصول على قطع الغيار الأصلية المستعملة التي تحتاجها سيارته من هذا التجمع الضخم لمحلات (الرابش والاستعمال الأوروبي ).

حيث قمنا بانشاء أول موقع الكتروني في ليبيا مختص (بالرابش والاستعمال الاوروبي ) ، فقمنا بحصر وتجميع أغلب أصحاب محلات قطع الغيار الأصلية المستعملة ( الرابش والاستعمال الأوروبي ) وتم تصنيفهم حسب انواع السيارات المتوفرة عند كل محل قطع غيار( رابش ) بحيث يسهل على المواطن من اي مكان التواصل معهم مباشرة و الوصول الى ما يريد في خلال دقائق وهو مرتاح .

التعريف برابش الحرشة

يعتبر رابش الحرشة والمتواجد بمدينة الزاوية ، وتحديدا بمنطقة الحرشة ببلدية الزاوية الغرب ، اكبر تجمع على الاطلاق في ليبيا ان لم يكن في شمال افريقيا لقطع غيار السيارات المستعملة الاصلية .

حيث يحتوي رابش الحرشة على جميع انواع السيارات التي تعرضت لحوادث سير ، بحيث يستفاد من الأجزاء السليمة بمختلف انواعها التي لم تصب في الحادث وذلك باحيائها من جديد و ببيعها كقطع غيار اصلية .

ويعتبر رابش الحرشة منشداً للمواطنين من جميع انحاء ليبيا والدول المجاورة مثل تونس والجزائر ، الراغبين في الحصول على قطع غيار اصلية مستعملة لسياراتهم .